المبادرات النوعية

المبادرات النوعية

نبذه عن البرنامج:

عمل المكتب على تطوير رؤيته للعمل الدعوي خلال الأعوام القادمة، في خطوة أكثر تخصصية، حيث عُقدت العديد من ورش العمل لإعداد استراتيجية جديدة للانتقال بعمل دعوة الجاليات من الدعوة التقليدية إلى مجالات أكثر عمقاً وشمولاً، وأعظم نفعاً من خلال أربعة مجالات هي: دعوة النخب والمثقفين، دعوة المثقفات ، الدعوة الإلكترونية، رعاية المسلم الجديد، وكل مجال يشتمل على مجموعة من المبادرات النوعية على النحو التالي:



1- مبادرة: دعوة النخب والمثقفين

تهتم المكاتب التعاونية في أغلب المُدن بالمملكة بدعوة غير المسلمين من فئة (العمال) على الرغم من وجود شريحة أخرى تحتاج إلى اهتمام وعناية خاصة من أصحاب التأثير في محيطهم والمؤهلات العلمية العليا من أساتذة جامعات وأطباء ومهندسين وغيرهم. ومن هنا اهتم مجلس إدارة غراس بتوجيه المكتب بالبدء في برنامج تحول من مبادرات تقليدية إلى مبادرات نوعية تهتم بهذه الشريحة وفق آليات وخطط مدروسة تتناسب واحتياجاتهم وخصوصياتهم.



2- دعوة المثقفات

وتستهدف هذه المبادرة العاملات في القطاع الصحي من طبيبات وممرضات وذلك من خلال برامج وأنشطة تتناسب مع طبيعة عملهن.



3- رعاية المسلم الجديد

تهتم هذه المبادرة بالمسلمين الجديد ، وذلك من خلال برامج دعوية وتعليمية خلال العام ، وربط المسلم الجديد بدعاه متخصصين حتى يستطيع المسلم من معرفة أمور دينه.



4- التقنية الدعوية

تهدف هذه المبادرة إلى توظيف الإعلام الجديد سواءً تطبيقات التواصل (واتساب، تيليغرام، سناب تشات) ومواقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستغرام) والبريد الإلكتروني ، في تقديم رسالة دعوية متميزة تُحسن صورة الإسلام وتوضح سماحة الدين.