غراس ينفذ مشروع إفطار ودعوة 9

ينفذ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام (غراس) مشروع إفطار ودعوة للعام التاسع على التوالي، وذلك بعد الموافقة الكريمة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية حفظه الله والجهات ذات العلاقة ؛ ويستهدف دعوة وتفطير 3700 شخص يومياً.

وأوضح مدير المكتب الشيخ وليد بن عبد الله الثاني أن المكتب ينفذ مشروع الافطار في ثلاثة مواقع ، الموقع الأول في حي النزهة مقابل العثيم مول على طريق الأمير محمد بن فهد، والثاني في حي الخالدية بالدمام المقابل للمنطقة الصناعية الاولى بجوار فندق نوفيتل، والثالث في منطقة غرب الدمام بالتعاون مع مكتب غرب الدمام التعاوني.

 

 وأضاف مدير المكتب" لا نكتفي بالتفطير فقط ، فقد عملنا هذا العام على إضافة بعض الأنشطة والبرامج الهادفة والتي تتناسب وطبيعة الموسم واحتياجات الجاليات، ومن ذلك المسابقات الثقافية المتنوعة، والبرامج التوعوية والترفيهية، والدوري الرياضي، واستضافة بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية في فعالية " الغبقة" الرمضانية التي تقام أسبوعيا في المخيم بعد صلاة التراويح، وبرنامج العمرة الرمضانية بحيث يتم اختيار المسلمين الجدد، ومن لم يسبق له العمرة من قبل، وتسيير رحلات عمرة نهاية كل أسبوع إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفت الشيخ وليد الثاني أن إقامة مثل هذه المخيمات لها رسالة كبيرة في تجسيد معانى التكافل والترابط بين المسلمين، وتفعيل روح الأخوة الإسلامية، وتحبيب غير المسلمين للإسلام. وهذه ميزة اتصفت بها بلادنا الحبيبة برعاية ولاة أمرنا وفقهم الله.

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين في مشروع إفطار ودعوه في العام الماضي بلغ (67) ألف شخص، كما تم توزيع (300) كتيب دعوي، وتقديم (210) درس ، وتسير ثلاث رحلات عمرة استفاد منها (285) معتمراً، وتوزيع (720) جائزة للمشاركين في الأنشطة والفعاليات التي تضمنتها المخيمات، في حين قدم الشباب المتطوعين (900) ساعة تطوعية، كما وزع المكتب (241440) قارة ماء على مساجد بعض الأحياء ضمن نطاق المكتب بجنوب الدمام.